ترامب يعترف على تويتر: الملك

ترامب يعترف على تويتر: الملك "سولومون" السعودي كان "زلّة فرويدية"

في اعتراف نادر له على حسابه الشخصي في تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنّ تعبير الملك "سولومون" السعودي  كان "هفوة غير مقصودة" من جانبه، موضحا أنّ الملك سولومون (سليمان بالعربية) كان ثالث ملوك مملكة إسرائيل الموحدة وأول بناة الهيكل، وليس ملك السعودية الحالي.

وكان ترامب أشار إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بعبارة "الملك سولومون السعودي" في مؤتمر صحفي عقد في القدس مع نظيره الإسرائيلي.

في الوقت نفسه، غرّد رامب قائلا إنّه لا يستبعد أن تكون الهفوة "زلّة فرويدية" من جانبه، وخاصة أنّها جاءت في سياق زيارته إلى إسرائيل.

يذكر أنّ ترامب معروف بهفواته الفرويدية، ولا سيما حين يدور الحديث عن النساء أو العالم العربي.

وفي تصريح خاص لمراسل عرابيش في البيت الأبيض، أشار ترامب إلى أوجه شبه بين الاثنين (أو "السولوميْن"، على حدّ تعبيره)، فكلاهما يعرف لغة الطير وله جنّ وعفاريت مسخرين لخدمته، وكلاهما يبحث عن "بلقيسه" في اليمن. وأضاف، في إشارة رمزية إلى مبادرة السلام السعودية، أنّ الملك سولومون اشتهر في العهد القديم بقضائه بين امرأتين متخاصمتين بتقسيم الرضيع إلى نصفين.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية السعودية على موقعها في تويتر تصريحات ترامب، وأوضحت أنّ "الملك سولومون <كذا> بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لا يسعى إلى تقسيم فلسطين، وأنّ الملك بالكاد يعرف لغة البشر حتى يعرف لغة الطير، وأنّه لا يعرف ولم يسمع ببلقيس في حياته."

تعليق